مكلارين P1 GTR  سيارة سباقات بحتة لكن يمكنك الأن قيادتها على الطرقات العامة

أنتجت مكلارين تحفة وقطعة فنية حصرية للسباقات فقط من سيارتها بي-1 الأساسية ،،، اصدار “P1 GTR ” المخصص للحلبات فقط ولا يمكن قيادتها على الطرقات العامة ، ولكن هذا الأمر لم يعجب الكثير من محبي الشركة والاثرياء ، ولكن هنا قامت شركة Lanzante المخصصة بصنع سيارات نادرة جداً والتي سبق لها أن صنعت اصدار F1 LM لمكلارين ، اعلنت عن صنعها لـ 6 نسخمن مكلارين بي-1 جي-تي-أر ولكن سوف تكون مخصصة للطرقات العامة واطلقت عليها اصدار “P1 LM “.

أيضا قبل ان نخوض بالتفاصيل لهذا الاصدار ، السلطان بروناي قام بشراء 3 نسخ منها ، ونسخة اشتراها رالف لورين والنسخة الأخيرة تم شراءها لشخصية في أمريكا.

بي-1 التي تنتج قوة 986 حصان بإصدار “P1 LM ” سيتم أنتاج منه خمسة نسخ فقط حول العالم .. نعم 5 نسخ فقط  ونسخة السادسة هي لفريق مكلارين للسباقات ، والصدمة أنها اخف وزناً بمقدار 60 كج من النسخة الخفيفة أصلا جي-تي-أر فتم ازالة بعض القطع المخصصة للسباقات والأجهزة الداخلية ، واضافة عادم جديد خفف من وزن الهيكل ، اضافة إلى وضع قطعة مطلية بالذهب لحماةي الهيكل من الحرارة العالية للمحرك والعادم.

ايضا هذه النسخة تعتبر أكثر نسخة تطورا وفاقت بتطوره نسخة الجي-تي-أر ، فتم تحسين الديناميكية بمقدار 40% من نسخة السباقات ، ويعود الفضل من الهيكل المحسن من ألياف الكربون.

في المقصورة الداخلية تم استرجاع الشاشة الاساسية في الوسط وخيار مكيف الهواء سيكون اختياري لصاحب السيارة ، ومقود رياضي بحت للسباقات.

ولا ننسى الجناح الخلفي العملاق جداً ، والهيكل العريض جداً ، وسقف يشع بألياف الكربون مع مدخل هواء للمحرك ، وهذه النسخة جاءت تكريماً واستكمال مسيرة نسخة ” F1 LM ” في التسعينات.

في النهاية سوف نرى السيارة بالكامل خلال حدث جودوود يوم الأحد المقبل.

P1 LM-crankshaft (6) P1 LM-crankshaft (5) P1 LM-crankshaft (4) P1 LM-crankshaft (3) P1 LM-crankshaft (2)

 

You may also like...