بورش تطلق الجيل الجديد كلياً من كايين 2018

أطلقت بورش سيارتها العريقة في عالم الدفع الرباعي والسيارات الكبيرة ، وهي كاييان موديل 2018 الجديدة كلياً ، والتي تعتبر الجيل الثالث من السيارة.

لم تختلف السيارة بشكل جذري عن الجيل السابق و واهم ما تم تحسينه هو وزن السيارة حيث أصبح أخف بمقدار 55 كج عن السابق، أما من حيث المحركات  ستتوفر السيارة فور طرحها في الأسواق بمحركيْن جديديْن من ست أسطوانات للاختيار بيْنهما: المحرك الأوّل خُصِّص لنسخة “كاين” ويتكون من ست أسطوانات سعة ثلاثة ليترات مع شاحن توربو بقوة 340 حصاناً ،أي أكثر من قوة محرك الجيل السابق بأربعين حصاناً.أما بالنسبة إلى محرك “كاين إس” Cayenne S الجديدة، فيتألف من ست أسطوانات على شكل “V” سعة 2.9 ليترات مع شاحنيْ توربو بقوة 440 حصاناً. بزيادة 20 حصاناً . عن الجيل السابق. وهو يدفع السيارة إلى سرعة قصوى تبلغ 265 كم/س ويتسارع بها من صفر إلى 100 كم/س في أقل من 5 ثوانٍ عند تزويدها بـ “رُزمة سبورت كرونو” Sport Chrono Package الاختيارية.

لغة تصميم ديناميّة: تصميم أقوى وعجلات أكبر

يُطلّ الجيل الثالث من “كاين” بتصميم مُنقّح وفقاً لـ “مورّثات بورشه التصميمية” Porsche Design DNA. في هذا السياق، تشير فتحات دخول الهواء الأكبر في المقدمة بوضوح إلى أداء السيارة الأفضل. كما تبدو “كاين” الجديدة أعرض وأكثر ديناميّة، حتى عندما تكون متوقّفة، بفضل حافّات ضوئية أفقية جديدة. من ناحية أخرى، ازداد طول السيارة بمقدار 63 ملم من دون أنْ يطرأ أيّ تغيير على قاعدة عجلاتها (2,895 ملم)، وانخفض ارتفاع سقفها بتسعة ملم مقارنة بالجيل السابق. وقد استطاعت بورشه تعزيز الطابعيْن الانسيابي والأنيق لصورة “كاين” الظلّية بشكل ملحوظ، بفضل طولها وعرضها (باستثناء المرآتيْن الخارجيّتيْن) البالغيْن 4,918 ملم و1,983 ملم على التوالي. كما ازداد حجم صندوق الأمتعة بمقدار 100 ليتر ليبلغ 770 ليتراً. أما بالنسبة إلى العجلات، فازداد قطرها بوصة واحدة، وزُوِّدت السيارة بإطاريْن أعرض في المحور الخلفي للمرة الأولى، ما يُسلِط الضوء على ديناميّة القيادة الأفضل. هذا وتمتدّ كلمة بورشه “Porsche” العريقة ثلاثيّة الأبعاد عبر الإضاءة الخلفية ذات التصميم الجديد – تحفل بتصميم ثلاثي الأبعاد مع حزام ضوئي ’دايود‘ LED رفيع عبر أقصى جهتيْ القسم الخلفي.

بالانتقال إلى الإضاءة، زوّدت بورشه كلّ سيارة “كاين” قياسياً بمصباحيْن أماميين بتقنية ’الدايود‘ مع “نظام بورشه للإضاءة الديناميّة” PDLS، ما يوفّر للسائق أنماط إضاءة متنوّعة، مثل إضاءة للمنعطفات والطرقات السريعة. كما يمكن الحصول على نظام إضاءة قمّة اختياري جديد، هو عبارة عن مصباحيْن أماميّيْن رئيسيّيْن بتقنية ’الدايود‘ مع شعاع إضاءة خَلَوِيّ و”نظام بورشه للإضاءة الديناميّة بلاس” PDLS Plus. ويوفّر هذا النظام قدرة إضاءة وتوزيعاً للضوء متغيّريْن بالكامل بواسطة 84 نقطة ’دايود‘ يتمّ التحكم بها فردياً، ما يتيح لـ “كاين” توفير وظائف جديدة، مثل شعاع إضاءة مرتفع لا يُبهر الزحمة القادمة في الاتّجاه المعاكس، بالإضافة إلى تحكّم متكيّف بالوهج المنعكس من الإشارات.

التطوّر الرقمي: “مقصورة قيادة بورشه المتطورة” و”نظام بورشه لإدارة الاتصالات” جديد

يُسطِّر الجيل الثالث من “كاين” فصلاً جديداً في العلاقة ما بين السائق والسيارة. في هذا السياق، تندمج “مقصورة قيادة بورشه المتطورة” Porsche Advanced Cockpit بالكامل في طابع “كاين” الداخلي الرياضي والفاخر. ويتمحور مفهوم ’العرض والتحكم‘ الجديد من بورشه حول شاشة قياس 12.3 بوصات ’عالية الدقّة بالكامل‘ Full HD تعمل باللمس خاصة بالجيل الأحدث لـ “نظام بورشه لإدارة الاتصالات” PCM الذي أبصر النور العام الماضي في الجيل الجديد من “باناميرا”. ويمكن التحكم بعدد من الوظائف الرقمية بأسلوب بديهي يشمل تحكماً صوتياً أيضاً. كما تتيح وظيفة “بورشه كونِّكت بلاس” Porsche Connect Plus القياسية الولوج إلى شبكة الإنترنت وخدمات فيها، بالإضافة إلى الملاحة. في سياق آخر، خُصِّصت مفاتيح التحكم النظيرية الموجودة على الكونسول الوسطي الجديد للتحكم بوظائف السيارة الرئيسية. وقد دُمِجت مفاتيح التشغيل الأخرى في سطح يعمل باللمس مثل الهواتف الذكية، يُصدر ردّات فعل صوتية ولمسية عند تشغيله. ووفقاً لأسلوب بورشه المعهود، يحظى السائق بعداد وسطي لدورات المحرك تحيط به شاشتيْن ’عاليتيْ الدقة بالكامل‘ قياس 7 بوصات تعرضان بيانات قيادة ذات صلة بالإضافة إلى معلومات يمكن انتقاؤها بواسطة عجلة المقود متعددة الوظائف. على صعيد آخر، يبرز “مساند الرؤية الليلية” Night Vision Assist مع كاميرا تصوير حرارية كأحد أهمّ أنظمة المساندة، بالإضافة إلى “مساند تغيير المسار” Lane Change Assist و”مساند الركن” ParkAssist مع “رؤية محيطية” Surround View.

2019-porsche-cayenne (1) 2019-porsche-cayenne (3) 2019-porsche-cayenne (8) 2019-porsche-cayenne (10) 2019-porsche-cayenne (14) 2019-porsche-cayenne (11) 2019-porsche-cayenne (16) 2019-porsche-cayenne (19) 2019-porsche-cayenne (20) 2019-porsche-cayenne (24) 2019-porsche-cayenne (22) 2019-porsche-cayenne (26) 2019-porsche-cayenne (28) 2019-porsche-cayenne (30)

You may also like...