بوجاتي ديفو ، سيارة صُنعت للمنعطفات

بوجاتي ديفو – Divo ، هذه هي وها هي بوجاتي تكشف عنها رسمياً أمام العالم خلال حدث بيبل بيتش الشهير للسيارات ، وبوجاتي فاجأت الجميع بسيارة جديدة كلياً منها ، حيث عادةً تلتزم بوجاتي بإطلاق سيارة واحدة فقط ولكن بإصدارات متعددة.

بوجاتي ديفو جاءت بهيكل شيرون لكن بإختلافات جذرية في التصميم الخارجي ، فالأنوار تغيرت بالكامل بتصميم مختلف كلياً  ، الأنوار الخلفية صممت بنمط ثلاثي الأبعاد ومكون من 44 نقطة اضاءة LED تشكل هويتها الحصرية ، احتوت على جناح أضخم من شيرون حيث يبلغ عرض الجناح 1.84 متر ، وقادر على تغير وضعيته على حسب القيادة والتسارع مع وجود مكابح هوائية به.

بوجاتي ديفو بعكس شقيتها شيرون اللتي صنعت لتحقق أفضل وأسرع توقيت على خط مستقيم وسرعة قصوى ، لكن الديفو صنعت للمنعطفات ، أي للحلبات ، فهي أسرع بـ 8 ثواني في قطع حلبة Nardò.

ديفو أحتوت على محرك الشيرون دون أي تغير ، محرك من 16 اسطوانات بسعة 8.0 لتر رباعي التيربو ينتج قوة 1480 حصان وبسرعة قصوى محددة إلكترونياً بـ 380 كم/سـ.

لكن التغيرات المهمة والكبيرة هي على الهيكل الخارجي وتحسين مرور الهواء على مقدمة السيارة لذلك تم اعادة تصميم الهيكل الأمامي لها وأصبح أكثر انخفاظاً للأرض ، وقد قامت بوجاتي بتخفيف وزن السيارة بمقدار 35 كج عن الشيرون بفضل إستخدام الياف الكربون المكثف في بعض أجزاء السيارة والمحرك ، والنتاجية هي أن السيارة أصبحت تنتج ضغط عمودي على الهيكل بزيادة قدرها 90 كج عن الشيرون ، بمجموع 456 كج من ضغط الهواء على الهيكل في السرعات العالية.

تقول بوجاتي أن الهدف الأساسي من تطوير الهيكل ونظام التعليق هو تحسين سلاسة الديفو على المنعطفات ، بوجاتي ديفو سيتم صناعة 40 نسخة منها حول العالم ، جميع هذه النسخ قد تم بيعها ، وكل نسخة تكلف 5 مليون يورو ، أي ما يقارب 22 مليون ريال سعودي.

الإسم ديفو جاء تكريما لبطل السباقات ألبيرت ديفو ، والذي ولد في عام 1895 ميلادي ، وقد لقب بـ ديفو حيث كان له تاريخ حافل في عالم السباقات ومع بوجاتي.

[youtube=https://www.youtube.com/watch?v=hqDT5_4z_YI]

 

You may also like...