مكلارين تكشف تفاصيل جديدة حول سيارتها القادمة ، ونظام تحكم ذكي بنظام التعليق

أكدت ماكلارين أوتوموتيف أن الجيل الثاني من فئة السوبر والتي تستعد لظهورها العلني الأول خلال النسخة 87 من معرض جنيف الدولي للسيارات بتاريخ 7 مارس، سيتمتع بأوسع نطاق من القدرات الديناميكية مقارنة بأي طراز آخر من ماكلارين، كما ستضع السيارة الجديدة معايير رفيعة لفئة السوبر فيما يتعلق بالأداء وتجربة السائق، والراحة أثناء القيادة.

ويعد الجيل الجديد والمطور من نظام “التحكم الاستباقي بالشاسيه” متعدد الأوضاع، الأساس الذي يقوم عليه الأداء الديناميكي المحسن، في سيارة ماكلارين الجديدة في فئة السوبر. ويمكن للسائق الاختيار بين أوضاع قيادة مريحة أو رياضية، أو على الحلبة، وذلك وفقًا لرغبته الشخصية، وسيتولى نظام “التحكم الاستباقي بالشاسيه 2″ بإحداث التوازن الأمثل فيما يتعلق بالتحكم عند الانعطاف، والاستجابة الديناميكية، والراحة” لتتوافق على أفضل شكل مع وضع القيادة المرغوب، وظروف القيادة.

ويعتمد نظام “التحكم الاستباقي بالشاسيه” على أجهزة حساسات متعددة، أكثر بمقدار 12 حساسًا بالمقارنة مع طرازات فئة السوبر السابقة، حيث تتضمن مقياس تسارع على كل محور عجلة، وذلك لحساب البيانات من الطريق وقياس مدى تلامس الإطار. وتحلل المعلومات خلال أجزاء لا متناهية من الثانية، عن طريق خوارزمية “التحكم الأمثل” ضمن النظام، وتخميد التعليق بشكل مباشر تبعًا لذلك.

وفي توضيح له، قال مارك فينيلز، المدير التنفيذي لتطوير المنتج في ماكلارين أوتوموتيف: “يساهم نظام “التحكم الاستباقي بالشاسيه 2″ في توليد كمية أكبر من التحكم الإضافي، ولكن ذلك لا يتم على حساب التوازن والسيطرة على السيارة. وبلا شك فإن النطاق الأوسع لدقة التحكم، والراحة أثناء القيادة، بالإضافة إلى تجربة القيادة التي لا تضاهى، قد وصلت بكل بساطة في الجيل الثاني من فئة السوبر في ماكلارين إلى مستويات استثنائية”.

كما أن ميزة “التحكم المتغير بالانجراف” التي أضيفت إلى الطراز الجديد، ستساهم في توفير تجربة أروع ومشاركة أفضل بالنسبة للسائق الذي يرغب بالتعرف بشكل كامل على القدرة الديناميكية للجيل الثاني من فئة السوبر، حيث تسمح لمستوى التحكم الالكتروني بالثبات أن يكون قابلًا للتغيير عن طريق اللمس بالاصبع على أزرار التحكم المعروضة على الشاشة المركزية الخاصة بالمعلومات.

سيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة للجيل الثاني من فئة السوبر من ماكلارين، والتي تتضمن الأسعار والصور الإضافية خلال شهر مارس. 

7424-NEW+ACTIVE+CHASSIS+TIPS+BALANCE+IN+FAVOUR+OF+McLARENS+SECOND-GENERATION+SUPER+SERIES

You may also like...