فيديو : لاند روفر تطور نظام قيادة شبه ذاتي للطرق الوعرة لسياراتها

دائما ما تتحفنا مجموعة لاندروفر وجاكوار في التقنيات الحديثة والنموذجية ، واليوم قدمت لاند روفر تقنية جديدة تعمل على تطويرها لتوفيرها في سياراتها المستقبلية.

النظام يجعل سيارات لاندروفر شبه ذاتية القيادة أو بمعنى أخر يمننا القول انه يجعل السيارة ذكية جداً بالتعرف على الطرقات الوعرة وكيف تتصرف بذكاء وتخطي العقبات.

النظام يستكشف عبر رادار نوع الطريق ونوع العقبات سوءا كانت ماء أو حجار ويعمل النظام حتى مسافة 5 متر من السيارة ، ويعمل النظام على تجهيز السيارة من نظام تعليق إلى نظام الجر وقوة المناسبة لتخطي العقبة دون اي تأثير ، ايضا هنالك نظام التواصل بين سيارة لاندروفرو أخرى في نفس المكان ، حيث تقوم سيارة 1 بتسجيل الحركات والمكان والوضعيات التي كانت عليها وارسالها إلى سيارة رقم 2 حتى تتجنب الوقوع بأي خطأ ولتعديل السيارة اوتماتيكياً ، اضافة ألى ارسل معلومات ثبات السيارة وهل اذا كانت العجلات بعضها غيرم تماسك أو مروفع عن الأرض بسبب الصخور.

والأن نترككم مع الفيديو الذي يشرح كل هذا :

[youtube=https://www.youtube.com/watch?v=XsS9QRbdmbY]

JAGUAR-LAND- ROVER-DEMONSTRATES ALL-TERRAIN SELF-DRIVING TECHNOLOGY-crankshaft (5) JAGUAR-LAND- ROVER-DEMONSTRATES ALL-TERRAIN SELF-DRIVING TECHNOLOGY-crankshaft (4) JAGUAR-LAND- ROVER-DEMONSTRATES ALL-TERRAIN SELF-DRIVING TECHNOLOGY-crankshaft (3) JAGUAR-LAND- ROVER-DEMONSTRATES ALL-TERRAIN SELF-DRIVING TECHNOLOGY-crankshaft (2)

 

You may also like...