وأخيراً لامبورجيني تكشف عن وحشها أفينتادور SVJ بقوة 770 حصان

عندما تقرأ 770 حصان على لامبورجيني أفينتادور بنسخة جديدة ، ستقول “ماذا ؟!” وسوف تتعجب أن كل هذا التشويق والضجة التي عملتها لامبورجيني لتشويقنا لطراز جديد من افينتادور ولكن بالنهاية زيادة 20 حصان فقط ! ، لا الأمر ليس بهكذا.

بشكل سريع أحتوت لامبورجيني افينتادور SVJ على محركها الأساسي المكون من 12 اسطوانة بسعة 6.2 لتر بتنفس طبيعي ولكنه ينتج قوة 770 حصان و 720 نيوتن متر من عزم الدوران ، ويمنحها تسارع في غضون 2.8 ثواني إلى سرعة 100 كم/سـ ، وبسرعة قصوى تصل إلى 350 كم/سـ وقد احتوت على منظومة “LRS” والتي تساعد على التفافة أفضل للعجلات الخلفية في المنعطفات.

لكن التركيز الأكبر وسبب إنتاج هذا الاصدار ليست قوتها ، ولكن المنظومة الديناميكية الأكثر تطوراً من لامبورجييني وقد تكون في العالم كله ، نظام ALA “نظام الديناميكية الفعال والذكي” جاء لأول مرة على طراز بروفانتي من أوراكان ، واثبت جدارته ومدى تغيره في التحكم بالسيارة وتثبيتها وحصولها على تسارع أفضل ، وثبات أكبر وحصولها على أفضل رقم على مضمار نوبغبرينج.

لكن في أفينتادور جاء النظام بنسختها الثانية والأكثر تطوراً “ALA 2.0” حيث يعمل النظام بشكل أسرع وأذكى لدرجة أن زعانف الهواء الكهربائية تغير وضعيتها في أقل من 500ملي ثانية لإعطاء الثبات الافضل لها ، فقد احتوت على العديد من زعانف الهواء الذكية ومخارج ومداخل تفتح وتغلق حسب الحاجة وحسب الوضعية. وهذا ما جعلها أسرع سيارة على مضمار نوبرغرينج ، ليست القوة ولكن الديناميكية هي من جعلها الاسرع.

 

أما من حيث اسم النسخة “SVJ 63” فالرقم 63 يعني 1963 وهو عام تأسيس لامبورجييني ، وسيتم إنتاج 963 نسخة منها فقط حول العالم.

You may also like...