بورش تُطلق 911 GT3 RS الجديدة لعام 2018

بعد عدة أسابيع من الأن ستقدم لنا بورش في معرض جنيف للسيارات تحفتها الفنية الجديدة لعام 2018 وهي 911 GT3 RS  ، حيث كشفت بورش بشكل رسمي اليوم عن تفاصيل هذه التحفة وصورها الرسمية وستعرضها للعالم خلال فعلية معرض جنيف للسيارات بداية الشهرا لمقبل.

حصلت بورش 911 GT3 RS  على نسخة محرك تنفس طبيعي من 6 اسطوانات بسعة 4.0 لتر قادر على إنتاج 520 حصان حيث يعتبر هذذا المحرك أقوى محرك تنفس طبيعي من بورش حتى الوقت الحاضر ، والنتيجة هي قدرة بورش 911 GT3 RS  على التسارع في غضون 3.2 ثانية فقط وبسرعة قصوى تصل إلى 312 كم/سـ.

حدَّدت الديناميّة الهوائية تصميم جسم السيارة العريض خفيف الوزن، الذي يتضمّن جناحاً خلفياً كلاسيكياً صلباً. ويمتدّ تأثير تصميم سيارات السباق إلى المقصورة، مع مقعديْن مقعّريْن بالكامل من الكربون يوفران ثباتاً جانبياً كبيراً أثناء القيادة الديناميّة جداً. ثمّة أيضاً لوحان خفيفا الوزن للبابيْن يتضمنان شبكتيْ تخزين وحزاميْ سحب لفتح البابيْن، بالإضافة إلى مواد عزل صوتي أقل وغطاء خلفي جديد خفيف الوزن، لخفض وزن السيارة الإجمالي أكثر.

بفضل التكنولوجيا المُستوحاة من رياضة السيارات مباشرة، حصلت “‎911 جي تي3 آر إس” على هيكل يوفّر ديناميّة قيادة استثنائية. وقد استُبدِلَت حوامِل الحركة المرنة التقليدية بمفاصل كروية للأذرع كافة، ما يضمن ديناميّة قيادة أفضل. كما تُحسِّن العجلتان الأماميتان الجديدتان خفيفتا الوزن قياس ‎20 بوصة، مع إطاريْن رياضيّين جديديْن قياس‎265/35، رشاقة السيارة وطبيعة توجيهها، بينما تُعزّز العجلتان الخلفيتان قياس ‎21 بوصة مع إطاريْن قياس‎325/30، التماسك.

كما هي الحال مع سيارات “جي تي” الرياضية الحالية كافة، تتوفّر رُزمة “كلوب سبورت” Clubsport لسيارة “‎911جي تي3 آر إس” ‎911 GT3 RS من دون كلفة إضافية. وتتضمّن تلك الرُزمة قفصاً للحماية عند انقلاب السيارة مُثبّتاً بمسامير ملولبة، مطفأة حريق يدوية، إعداداً لاعتماد مفتاح لفصل البطارية، وحزام أمان بست نقاط لقيادة رياضية.

تتوفّر “‎911 جي تي3 آر إس” ‎911 GT3 RS الجديدة للطلب الآن في المملكة العربية السعودية، بثمن يبدأ بمبلغ‎714,200 ريال سعودي.

 

You may also like...