مكلارين تطلق تفاصيل جديدة والأرقام الرسمية لـ سينا

أطلقت مكلارين اليوم جميع المعلومات والتفاصيل ، والأرقام الرسمية لسيارتها الخارقة الجديدة كلياً ، وهي سينا|Senna ، السيارة التي أتت بعد انتظار طويل ، وتعتبر حالياً أكثر سيارة اثارة وقوة بين جميع سيارات مكلارين.

سينا|Senna تعتبر أيضاً هي أخف سيارة أنتجتها مكلارين بعد الاسطورة أف 1 ، فوزنها الإجمالي يبلغ 1198 كج فقط ، بفضل الهيكل المطور من الياف الكربون تخفيف الوزن الهائل للهيكل والسيارة بالكامل.

أما من حيث القوة والمحرك مكلارين صنعت محرك أكثر تطوراً وقدرة وتحملاً لها ، فالمحرك مكون من 8 اسطوانات توربيني مزدوج ينتج قوة 789 حصان و 800 نيوتن متر من عزم الدوران ، هذه الارقام ستجعل سينا تتسارع في غضون 2.8 ثواني فقط لسرعة 100كم/سـ ، أما 0-200 كم/سـ خلال 6.8 ثواني ، و تقطع الربع ميل “402 متر” خلال 9.9 ثواني ، وبسرعة قصوى تصل إلى 340كم/سـ.

ماهو مبهر بالفعل هو التقنية العالية في تشكيل الديناميكية الهوائية للهيكل الخارجي ، بفضل تفكير مكلارين وتقنياها  فأن الضغط العمودي الهوائي على الهيكل يبلغ 800كج عند السرعات العالية وفي الحلبات ! ، وهذا ليس كل شيء ، فهنالك الجناح الخلفي العملاق المصنوع من الياف الكربون بالكامل ويبلغ وزنه 4.87 كج ولكنه قادر على تحمل ضغط  ضعف وزنه بـ 100 مرة أي ما يقارب 500 كج ، وأما مشتت الهواء الخلفي فهو مصنوع من قطعة واحدة من الياف الكربون ويقوم أيضا بتمرير الهواء بشكل منتظم ، وتصريف الهواء الساخن من أسفل المحرك وناقل الحركة.

كل تصميم الهيكل الخارجي يتمحور حول كيفية إدخال ومرور الهواء بشكل سلس ، ثم تبريد المحرك والمبردات ، ومن ثم الخروج بشكل سلس من الخلف ، ونجحت مكلارين وأصبحت سينا أكثر سيارة ديناميكية لديها.

السيارة صممت للحلبات بشكل بحت ، ولكن ما يميزها هو احتواءها على كل ما تريده ، فهي تحتوي على نظام كاميرا محيطية بأربع كاميرا ! ، ونظام صوتي يزن فقط 7 كج ، اضافة إلى شاشة بقياس 8 انش تعمل باللمس ، وأيضا مقاعد مصممة خصيصاً من الياف الكربون ويزن كل مقعد 7 كج.

أما من حيث السعر فيبلغ سعر النسخة 4 مليون ريال سعودي ، وسيتم صناعة 500 نسخة منها ، ويستغرق بناء كل نسخة 300 ساعة عمل في مصنع مكلارين ، وبالطبع جميع هذه النسخ قد تم بيعها.

 

والأن نترككم مع الصور وفيديوهات تشرح جميع تفاصيلها.

[youtube=https://www.youtube.com/watch?v=-lv1VCL2Fi4]

[youtube=https://www.youtube.com/watch?v=tf2gLZBxmXY]

[youtube=https://www.youtube.com/watch?v=yMbnNycJ440]

 

You may also like...