شيفروليه تكشف عن أقوى كورفيت في التاريخ “ZR1 ” بقوة 755 حصان !

قبل ساعات من هذه المقالة ، كشفت شيفرولية بشكل حصري للعالم كله عن الجيل الجديد كلياً من كورفيت C7 ولكن النسخة الرياضية البحتة بما تعنيه الكلمة وهي نسخة “ZR1 ” والتي تعرف على مر تاريخ سيارة شيفرولية بأنها أقوى فئة في عائلة الكورفيت.

شيفرولية كشفت عن السيارة خلال حدث عالمي في الأمارات وتحديداً مدينة دبي وخلال اول يوم للصحفين في معرض دبي للسيارات. وقد أعلنت شيفرولية أن كورفيت ZR1  هي أقوى سيارة كورفيت تم إنتاجها حتى الأن. فأولا ، أحتوت ZR1  على نسخة محرك LT5  سوبر شارجر ، والمكون من 8 أسطوانات بسعة 6.2 لتر ، حيث ينتج قوة 755 حصان و 969 نيوتن متر من عزم الدوران ، أي انها سوف تحرق الأرض بقوتها الكبيرة جداً ، وللوصول إلى هذه القوة العالية أستخدمت شيفرولية تقنية جديدة ولأاول مرة من جينرال موتورز يتم وضع نظام حقن وقود ثنائي للمحرك ، ولأول مرة على طراز ZR1 ستتوفر بناقل حركة أوتماتيكي  حيث  سيتمكن المشتري من أختيار السيارة بناقل حركة أوتماتيكي من 8 سرعات أو يدوي بـ 7 سرعات.

تم وضع أربع مبردات لتبريد المحرك وناقل الحركة ، وقد تم تصميم غطاء محرك من الياف الكبرون بفتحه في منتصفه لتفريغ الهواء الحار من المحرك وأسمت شيفرولية “الهالة-halo” ، وسوف تتوفر ZR1  بحزمتين للأداء والثبات الاضافي ، وتعتبر كورفيت هي أقوى وأسرع سيارة إنتجية من شيفرولية ، ولم تعلن بعد عن الارقام الرسمية للتسارع والسرعة القصوى لها ، وسيتم بيع السيارة كطراز لعام 2019 ، ويبدأ بيعها في العالم في الربيع المقبل.

The fastest, most powerful production Corvette ever – the 755- The fastest, most powerful production Corvette ever – the 755- The fastest, most powerful production Corvette ever – the 755- The fastest, most powerful production Corvette ever – the 755- The fastest, most powerful production Corvette ever – the 755- The fastest, most powerful production Corvette ever – the 755- The fastest, most powerful production Corvette ever – the 755- The fastest, most powerful production Corvette ever – the 755- The fastest, most powerful production Corvette ever – the 755- The fastest, most powerful production Corvette ever – the 755-

 

You may also like...