فيراري تكشف عن FXX K إيفو بقوة جديدة لا تُرحم

 

من جديد فيراري تعود لتقدم لنا تحفة فنية جديدة ، أله عملاقة تنتج قوة لا مثيل لها ومتعة لا يمكن أن تجدها إلى بسيارات فيراري ، فيراري كشفت في الأمس عن أحدث سياراتها الرياضية عالية الأداء المخصصة للحلبات فقد وهي نسخة  FXX K إيفو ، وأتت هذه السيارة ضمن فئة سيارات فيراري أكس أكس “XX” حيث بدأت بإنتاج هذا النوع من السيارات منذ عام 2005 وتعتبر هي الأقوى بلا منازع المخصصة للحلبات.

هذه النسخة أو الحزمة إن صح القول ستمميز بأنه يمكن لملاك نسخة  FXX العادية طلب هذه الحزمة لسيارتهم وتحويلها لأله أقوى وأكثر متعة للقيادة.

فأول ما فعلته فيراري هو تخفيض وزن الإجمالي للسيارة ولكن لم تعلن بمقدار كم تم خفظه ولكن نعلم بأن نسخة  FXX وزنها 1165 كج فقط أي ستكون  FXX K أيفو أقل بمقدار 30-50 كج.

أما الهيكل والديناميكية الهوائية ، مرة أخرى فيراري عملت بكل مجهودها لتطوير الحزمة الديناميكية والنتيجة هي أن الضغط الهوائي أصبح أفضل بمقدار 23% عن نسخة  FXX  ، وبمقدار 75% عن نسخة لافيراري العادية ، ويقدر ضغط الهواء على الهيكل 640كج عند سرعة 200 كم/سـ. ، حيث شملت تعديلات الهيكل الخارجي على جناح أكثر تدوراً وأكثر ذكاءاً من النسخه العادية ، اضافة إلى مداخل ومخارج هواء محسنة ، وقد قطعت فيراري مسافة 5000 كم على متن السيارة لتطويرها وتم اختبار قدرتها والمحرك لمسافة 15 الف كم على الأجهزة والاختبارات جميعها.

أما المقصورة الداخلية فيراري قامت بتطويرها أيضا وأصبحت تحتوي على مقود مستوحاه من مقود سيارات الفورميلا 1، وشاشة بقياس 6.5 انش تستعرض معلومات السيارة وكاميرات الجانبيه لها.

أما المحرك والقوة فالمحرك الأساسي المكون من 12 اسطوانة ينتج قوة 860 حصان ، بالاضافة إلى محرك الكهربائي بقوة 190 حصان بمجموع 1050 حصان و 900 نيوتن متر من عزم الدوران وناقل حركة بقابض مزدوج ومكابح من السيراميك وعجلات بقياس 19 في المقدمة و 20 في الخلف.

 

You may also like...