تويوتا تحطم الرقم القياسي بأسرع سيارة SUV بالعالم على متن لاندركروزر

قبل عام قامت تويوتا باستعراض نسخة معدلة من لاندكروزر في معرض SEMA  وسمتها بـ “Land Speed Cruiser “وفي ذلك الوقت كانت خطتها هي أن تتعدى السيارة سرعة 350كم/سـ.

واليوم بعد مرور عام أعلنت تويوتا رسمياً للعالم أن سيارتها لاندر كروزر المعدلة أصبحت أسرع سيارة أس-يو-في في العالم ، حيث حققت السيارة سرعة 370كم/سـ  لتسجل بذلك أسرع سيارة SUV في العالم ، وقد حقق الر قم القياسي سائق تويوتا لسباقات الناسكار Carl Edwards .

وبهذه السرعة القصوى تكون لاند كروزر سبييد  هي الإسراع بفارق 30 كم/سـ عن السيارة السابقة التي كانت تحتل المرتبة الأول كأسرع سيارة اس يو في في العالم ، ومن جهة أخرى احتوت هذه النسخة المعدلة على محرك تويوتا بسعة 5.7 لتر معدل بالكامل بنظام توربيني عالي الأداء ولم تعلن تويوتا بالتحديد كم القوة التي ينتجها المحرك ، ولكن هنالك مصادر كرت أن القوة تعدت الـ 2000 حصان.

وقد حصلت أيضا على تعديلات للهيكل الخارجي مثل تخفيض الهيكل ، وعجلات للتحمل العالم ، واضافة نظام تعليق أكثر صلابة ومتانة مع مداخل هواء اكبر حجماً في مقدمتها.

toyota-land-cruiser-speed-recordcrankshaft (7) toyota-land-cruiser-speed-recordcrankshaft (6) toyota-land-cruiser-speed-recordcrankshaft (5) toyota-land-cruiser-speed-recordcrankshaft (1) toyota-land-cruiser-speed-recordcrankshaft (4)

You may also like...